يا مرسي يا ويكا يا بتاع امريكا

27 10 2012

بيان صدر عن الحزب الشيوعي الثوري يهاجم سياسات مرسي الموالية للامريكان والتي تحافظ على مصر كشبه مستعمرة امريكية  وصدر يو 10 يوليو 2012

شعب مصر العظيم إن آمالكم في مرسي في حل همومكم الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الأهداف التي خرج من أجلها الشعب في 25 يناير هو وهم كبير ونصبة كبرى لأن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة .

إن هؤلاء النصابين بياعين الهوا في أزايز ويدّعون أنهم يملكون مفاتيح الجنة ما هم إلا وكلاء للأمريكان ولن يقدموا حلولاً عملية لمشاكل الشعب الاقتصادية والاجتماعية وما مشروع النهضة إلا وهمٌ كبير .

إن مرسي هو مبارك في ثوبٍ ديني ومشروعه رأسمالي لا يختلف عن مشروع مبارك في قليل أو كثير في إرتفاع الأسعار وزيادة البطالة وزيادة الفقر .

إن إستمرار نفس سياسات التبعية والخضوع والانبطاح أمام العدو الأمريكي والصهيوني لهو خيانة للشعب المصري وإنقلاب صريح على مطالب الجماهير .

إن هؤلاء الخونة الذين سرقوا الثورة واستغلوا دماء الشهداء وتآمروا مع المجلس العسكري على الشعب المصري وعلى مستقبله وصلت بيهم البجاحة والفُجر للتعدي على المحكمة الدستورية العليا التي أقسم مرسي اليمين أمامها وأدعى إحترامه للدستور والقانون ، ها هو الآن ينقلب عليها ويخالف وعوده كما هي عادة الإخوان منذ بداية الأحداث ، ويدعوا لمجتمع الغابة ، كيف يقسم يميناً وينقلب عليه ؟؟؟!!! أهذا ما يدعوا إليه الإخوان !!!؟؟؟ .

 

إن حل مشاكل الفقراء والبطالة والعنوسة يتلخص في الآتي :

1 – رجوع القطاع العام والمصانع المنهوبة وتمصير البنوك فوراً دون قيدٍ أو شرط .

2 – عودة قانون من أين لك هذا ومحاسبة كل الفاسدين والحرامية إللي نهبوا ثروات الشعب المصري وأفقروه ومصادرة أموالهم .

3 – تحديد سقف للملكية لا يتعدى 50 مليون جنيه بما فيها الأصول والعقارات .

4 – الاعتماد على الدولة في بناء مشروع قومي في الصناعة والزراعة لاستيعاب جيش العاطلين الذي تفشى في المجتمع وأصبح قنبلة موقوتة .

5 – بناء نظام صحي شامل مجاني لكل فئات المجتمع دون تمييز بين إنسان وأخيه الإنسان .

6 – جعل التعليم إلزامي ومجاني حتى سن العمل ، وتطوير التعليم لخدمة المشروع القومي ، ويكون التنسيق في الجامعات والمعاهد بناءً على إحتياجات الدولة وليس تنسيق عشوائي يصنع جيش من العاطلين من خريجي الجامعات والمعاهد .

7 – رجوع وزارة التموين لحماية المستهلكين من ناهبي وسارقي قوت الشعب في رفع الأسعار ، والرقابة على كل من تسول له نفسه سرقة شعبنا ومحاسبته حساب صارم .

8 – إلغاء قانون الإسكان الذي دمر الأسرة والشباب ، ووصل طلاق حديثي الزواج أكثر من 50% ، إن هذا القانون سئ السمعة مكّن قلة من الرأسمالية من شبابنا وشعبنا في إرتفاع أسعار إيجارات الشقق إلى أكثر من دخل المواطن الكادح .

9 – رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتكسير القيود المكبل بها الشعب في صورة فواتير نارية من مؤسسات المفترض أنها لخدمة الشعب لا لجلده بسياط غلاء الخدمات من كهرباء وغاز وصرف ومياه .

 

إن هذه الإجراءات لهي إجراءات عاجلة لا بديل عنها وهي الحل الوحيد في الوقت الراهن .

إن الصراع لهو صراع طبقي بين الفقراء والأغنياء ولن ينتهي بتلك الإجراءات ، وإنما هذه الإجراءات هي بداية للخلاص من التبعية للنظام الرأسمالي العالمي .

شعبنا العظيم إيدينا في إيديكوا من أجل مصر وطناً للحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية .

 

إن الحزب الشيوعي الثوري يدعوكم للوقوف صف واحد ضد وكلاء الأمريكان وناهبي الشعب وسارقي ثرواته وعدم الانخداع بهم تحت أي مسمى سواء كان ديني أو عسكري أو غيره .

 

الحزب الشيوعي الثوري

http://www.facebook.com/CPREgypt

01220235693 – 01095880371

رابطة الطلاب الاشتراكيين

http://www.facebook.com/socialiststudentseg

01114435407

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: