إدارة «أمريكانا» بالقاهرة تلزم 95 عاملاً بتسوية أوضاعهم مقابل تسليم «العهدة» خلال أسبوع بدون أسباب

9 02 2017

%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7%d9%86%d8%a7

ألزمت إدارة شركة “أمريكانا” الكائن مقرها بالمهندسين 95 من عمال الصيانة بتسوية أوضاعهم وتسليم معدات عملهم خلال أسبوع بدءاً من أمس الأربعاء، على أن يتم صرف شهرين عن كل عام عمل بالشركة وفقاً لحساب الأجر الشامل وشهرين إضافي على إجمالي مستحقات كل عامل، علماً بأن 90 منهم تبلغ فترات عملهم من سنة إلى 4 سنوات فقط.

وقال عامل “طلب عدم ذكر اسمه” إن الشركة تسعى لتقليل عدد العمالة بالشركة منذ عدة أشهر ، وقد بدأت بمجموعة من العاملين القدامى بعد صرف مستحقاتهم بنفس الطريقة التي ستتم معهم ، ولكنهم قد تقاضوا وقتها مبالغ مجزية عن مدة خدمتهم ، إلا أنهم “المجموعة الحالية” لن يحصلوا على مقابل مجزي ، بسبب قلة عدد سنوات عملهم.

وأوضح العامل أن مدير إدارة الصيانة بعد اجتماعه بهم بمقر الإدارة أبلغهم بأنه سيتم صرف ما تم الاتفاق عليه بعد تسليم كل عامل لمعدات الصيانة الخاصة بعمله ” الموجودة باستمارة العهدة” ، ثم التوجه بها لمقر الإدارة لتسليمها ، والتوقيع بعد ذلك على استمارة 6 ثم استلام شيك بقيمة مدة خدمة كل عامل منهم.

وقال عامل آخر : ناكل عيش منين بعد كده ، أنا بقالي 4 سنين بس في الشركة دي وعندي 50 سنة أروح لمين يشغلني وأنا عندي أربع عيال ، الشركة قالتلنا مش عاوزينكم، وبتتحجج بالقانون ، هو القانون موجود عشان يجيب حقوقنا ، ولا عشان بيوتنا تتقفل بيه؟! .

ونظَّم العشرات من عمال الصيانة بإدارة الشركة العالمية للصناعات الغذائية، “أمريكانا”، وقفة أمس، أمام مقر إدارة الشركة بمحافظة الجيزة، احتجاجًا على قرار فصلهم من العمل دون الحصول على مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم منذ بداية عملهم بالشركة من 4 سنوات.

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: