بعد إضراب 10 أيام.. إدارة «أمريكانا» تنهي عقود أكثر من 200 عامل وترفض تنفيذ مطالب العمال

11 02 2017

%d8%a5%d8%b6%d8%b1%d8%a7%d8%a8-%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7%d9%86%d8%a7

قررت الشركة العالمية للصناعات الغذائية “أمريكانا”، بمدينة السادات، إنهاء التعاقد مع أكثر من 200 عامل بالشركة، بعد إضرابهم عن العمل.

وقال عامل إن إدارة الشركة رفضت تنفيذ مطالب العمال، وأصرت على إنهاء تعاقد أكثر من 200 عامل، شاركوا في الإضراب، وع صرف مستحقات، شهرين عن كل عام، مشيراً إلى أن معظم العمال تتراوح فترات عملهم من 2: إلى 8 سنوات، ولذلك قررت الشركة تسريحهم، في خطتها لتقليل العمالة بالشركة.

  وأضاف العامل “الذي طلب عدم ذكر اسمه”، أن بذلك قلت عدد ورديات العمل لتكون 2، بواقع 12 ساعة لكل وردية، بدلاً من 3 ورديات، كل وردية 8 ساعات.

كانت إدارة الشركة،  رفضت الاستجابة لمطالب العمال التي عرضوها بجلسة التفاوض، التي حضرها محامي العمال بعد مرور أسبوع على إضراب العمال، للمطالبة بتعديل الأجور بسبب ضعف الرواتب، بالإضافة لعدم توفير وسيلة مواصلات للعمال، وضعف التأمين الاجتماعي، وللمطالبة بزيادة الحوافز، وزيادة بدل الوجبة، والذي يبلغ 3 جنيهات.

 وكان المستشار القانوني للشركة، قد أعرب، عن رغبة الشركة بتسوية أوضاع كل من شاركوا بالإضراب، بالإضافة لتركه جلسة التفاوض التي حضرها ممثل من مكتب القوى العاملة بمدينة السادات، وممثل عن اتحاد عمال السادات الذي أوضح في تصريح سابق للبداية أنه أفشل التفاوض.

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: